دبي: اعلن جيش المجاهدين (سني) مسؤوليته السبت عن الهجوم الذياستهدف دورية للجيش البريطاني يوم الخميس في جنوب العراق واسفر عن مقتل اربعة جنود بريطانيين، وذلك في بيان بث على موقع للانترنت.واكد جيش المجاهدين انه زرع العبوات المتفجرة التي تسببت الخميس في مقتل اربعة جنود بريطانيين ومترجمهم الكويتي، كما جاء في موقع انستيتيوت الاميركي للتحليل والبحث حول الخلايا الارهابية الدولية.

انشقاق غير معلن في تيار الصدر
وذكر بيان ان المجموعة نصبت في وقت مبكر من صباح الخميس كمينا للدورية البريطانية ووضعت قرب مدينة البصرة (جنوب) متفجرات يدوية الصنع انفجرت لدى مرور الالية.واوضح بيان جيش المجاهدين ان الانفجار quot;ادى الى التدمير التام للالية ومقتل من فيهاquot;، وتلاه تبادل لاطلاق النار ادى quot;الى اصابة بضعة جنود بريطانيين بجروحquot;.

وكان الجيش البريطاني اعلن الخميس ان الجنود الاربعة ومترجمهم الذين كانوا في الالية نفسها قد قتلوا قرب البصرة على اثر انفجار وقع لدى مرورهم. ثم صد الجنود هجوما بالصواريخ والاسلحة الخفيفة.وقد ظهر جيش المجاهدين في شباط/فبراير 2005 لدى اعلان مسؤوليته عن خطف صحافيين اندونيسيين اطلق سراحهما بعد حوالى اسبوع من الاعتقال.