بغداد: أعلن وزير العدل في العراق هاشم الشبلي السبت انه قدم استقالته من منصبه بسبب مواقف سياسية quot;متميزةquot; عن قائمة quot;العراقيةquot; بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، وquot;كذلك مع الحكومةquot;. وقال الشبلي quot;قدمت استقالتي بسبب مواقف سياسية متميزة ومختلفة عن قائمة العراقية التي رشحتني الى هذا المنصب وكذلك مع سياسات الحكومةquot;. واضاف quot;رأيت انني لا استطيع تحمل المسؤولية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ العراق. ولذا، قدمت استقالتيquot;. ورفض الشبلي الافصاح عن مزيد من التفاصيل.

وكانت قائمة quot;العراقيةquot; (25 مقعدا) رشحت الشبلي الى هذا المنصب اثناء محادثات تشكيل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي ربيع العام 2006.

مقتل 14 شخصا

ميدانيا اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل نحو 14 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح في اعمال عنف ابرزها انفجار ثلاث سيارات مفخخة الخميس في العراق. وقالت المصادر ان quot;خمسة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 16 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مستشفى الصدر الواقع في مدينة الصدر (شرق بغداد)quot;.

وفي الصويرة (50 كلم جنوب شرق بغداد)، قتل ثلاثة اشخاص واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سوقا شعبياquot;، طبقا للشرطة.

وفي الحلة (100 كم جنوب بغداد)، اعلن الملازم كريم اللامي من الشرطة quot;مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة واصابة 20 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب محطة وقودquot; وسط المدينة. واوضح ان quot;سبعة مصابين في حال الخطرquot; مشيرا الى quot;تدمير عشر سيارات بشكل كليquot;.

وفي طوزخورماتو ( 180 كم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة quot;مقتل شخصين واصابة 11 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخةquot;.