بهية مارديني من دمشق: تنهي اليوم مسيرة quot; نساء على طريق السلامquot; ايامها في سوريا التي شاركت فيها 250 إمرأة من 34 دولة عربية وأجنيبة ، حيث انطلقت الى اللاذقية اليوم على قطار السلام ، وهناك ستنتقل النساء على الدراجات الهوائية من رأس شمرا quot;اوغاريتquot; بإتجاه وادي قنديل.

وشهدت امس محافظة حلب (شمال سوريا) المسيرة حيث قطعت المشاركات على الدراجات الهوائية مسافة 46 كم من دار الضيافة بجامعة حلب الى قلعة سمعان مروراً بالقرى السورية.

وقال فارس كلاس مدير العلاقات العامة بشركة أريبا المنظمة للمسيرة عبر سنواتها الثلاث ان السيدة أسماء الأسد شاركت بالمسيرة مما أعطى التشجيع للمشاركات.

وكانت منى غانم رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة قالت في مؤتمر صحافي الاسبوع الماضي بدمشق امام فندق الميريديان quot;من المهم تعريف نساء العالم بالقضايا السورية ففي العام الماضي عرَّفت المسيرة قضية الجولانquot; ، ولفتت الى علاقة المرأة بالسلام quot;فهي المعني الأول بالحرب لأنهاٌ ترمل ، وتفقد أبنائها ، وتصبح مسؤولة عن أسرتها ، وتستخدم لأغراض الدعارة ، وتتعرض للإغتصاب والخطف ، لذلك يجب أن يسعى العالم لتحقيق السلام quot;.