يوسف عزيزي من طهران : قال قائد قوات البحرية الإيرانية سجاد كوتشكي إن قواته تتمتع بمعنويات وطاقات دفاعية ممتازة وغير مسبوقة تتمكن من خلالها الفوز في كافة حروب الإستنزاف، مؤكدًا أن القوات البحرية الإيرانية تشرف بشكل كامل على الخليج الفارسي ومضيق هرمز.
وأعلن الادميرال كوتشكي أن القوات البحرية التابعة للجيش والحرس الثوري تعملمعًا وذلك تحت عنوان الأسطول الرابع الدفاعي مؤكدًاعلى أن القوات البحرية التابعة للجيش وبإجرائها مناورات مختلفة وتسييرها المستمر لقوات الخفر في المياه الدافئة في الجنوب، أفهمت الأعداء أنها ستواجه ردود فعل جدية وغير قابلة للتوقع من قبل قوات البحرية التابعة للجيش الإيراني إذا نفذت تهديداتها.
وقال الادميرال كوتشكي في مقابلة مع وكالة مهر الإيرانية: quot;إننا وقبل أن نهتم بالقوة القتالية، نفكر بكيفية توجيه الضربات للنقاط المفصلية للعدوquot;. مضيفًا: quot;أننا نبحث حاليًا عن أجهزة نتمكن بوساطتها أن نوقف العدو في البحر ونوجه الضربات المميتة له هناك حيث نعمل في هذا المجال على أسلحة تتطابق وإستراتيجيتنا الدفاعية الشاملة والمحلية لتؤثر على ضرب النقاط المفصلية الضعيفة لهquot;.
وأكد قائد قوات البحرية الإيرانية أن توجيه الضربات إلى العدو في البحر ستؤدي إلى إنهيار إستراتيجيته، وقال: quot;إذا وجهنا 5 في المئة من الضربات إلى العدو في البحر ستنهار إستراتيجيته الدفاعية بأكملها، حيث تم تعزيز النظام الدفاعي في إيران على هذا الأساسquot;.
وأضاف: quot;إننا نعلن وبقوة وإقتدار أن أمن الخليج الفارسي هو في يد القوات البحرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
كما صرح الادميرال كوتشكي بأن القوات البحرية الإيرانية تستطيع أن توفر الأمن في شمال المحيط الهندي وبحر عمان وأن تدافع عن كافة مصالحها في البحر وأن تظهر قوتها وإقتدارها لإرساء الأمن حتى أبعد من الخليج الفارسي.
واكد كوتشكي أن قوات بحرية العدو في تحت المياه أكثر ضعفًا منها على سطح المياه حيث وعلى أساس هذه الإستراتيجية، وأضاف:quot;نحن قريبون جدًا للعدو في تحت المياه لضربه. إذ تبعد وحداتنا المتواجدة تحت المياه بالقرب من العدو و لم نبعد منه إلا كيلومتر واحد حيث نشاهده وهو لم يشاهدناquot;.
وقال قائد قوات البحرية التابعة للجيش الإيراني إن بلاده ستصنع خلال الأشهر القادمة مدمرات لا نظير لها مؤكدًا أن إيران تعد في عداد الدول الست التي تستطيع أن تصنع وتنتج مدمرات ووحدات تحت مائية وسفن حاملة للصواريخ.
وقال الأدميرال سجاد كوتشكي: quot;إستراتيجيتنا في المنطقة تهدف إلى إستقرار الأمن ونود أن نقدم قوتنا وقدرتنا في خدمة الدول الجوارquot;.
وأضاف: quot;رسالتنا هي رسالة الأمن و الصداقة حيث على الدول المطلة على الخليج لافارسي أن تقوم بتوفير الأمن، لأن دول المنطقة هي التي ستقرر مصير المنطقة؛ فلماذا أن تقوم دولة تبعد 8 آلاف كلم من المنطقة بتوفير أمن الشرق الأوسط؟ حيث أن هذا الأمن المفروض سيؤدي إلى أسرنا فيما الأمن الذي توفرها دول المنطقة سيؤدي إلى السلامquot;.