غزة، القدس: أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أن احد أفراد الأمن الفلسطيني قتل الجمعة وأصيب بالرصاص أربعة آخرون بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة في معبر رفح عندما حاول مسلحون اقتحام المعبر الحدودي مع مصر.
وقال المصدر الأمني لوكالة فرانس برس إن quot;مسلحين من إحدى العائلات في رفح رفضوا الانصياع للنظام وحاولوا اقتحام صالة السفر في المعبر وعندما منعهم أفراد الأمن أطلقوا النار تجاههم ما أدى إلى استشهاد عبد الرحمن أبو طير من الأمن الوطنيquot;.
وأشار إلى أن أربعة أشخاص أصيبوا بالرصاص ثلاثة منهم من أفراد الشرطة العاملين في المعبر.
هجرة اليهود إلى إسرائيل في تراجع
وعلى صعيد آخر قال وزير استيعاب المهاجرين زئيف بويم في مقابلة نشرتها صحيفة quot;جيروساليم بوستquot; الجمعة إن عدد المهاجرين الجدد إلى إسرائيل في تراجع مستمر.
ففي 2005 وصل حوالى 19 ألف مهاجر إلى إسرائيل في مقابل معدل 21 إلى 22 ألفا في 2002 و2003 و2004 حسب ما أعلن بويم معربا عن قلقه من quot;وجود أزمة هجرةquot;.
وبموجب قانون العودة يحق لكل يهودي من الشتات quot;العودةquot; إلى إسرائيل والحصول تلقائيا على الجنسية الإسرائيلية.
وأفاد تقرير أعدته الوكالة اليهودية المكلفة شؤون الهجرة في إسرائيل مؤخرا أن العدد الإجمالي لليهود في العالم يقدر ب13 مليونا بينهم 3، 5 ملايين في الولايات المتحدة و25،5 مليونا في إسرائيل.
وقال بويم إن quot;وضع اليهود في العالم لم يكن يوما أفضل مما هو عليه حاليا. وليس هناك جالية يهودية مهددة اليوم ويعيش معظم اليهود في دول ديمقراطية تحارب معاداة السامية خصوصا في فرنساquot;.
وأضاف أن quot;هجرة (اليهود) إلى إسرائيل باتت اختيارية وعلينا مواجهة تحد كبيرquot;.
وأشار إلى quot;ارتفاع طفيف للجهرة من فرنسا وبريطانيا وارتفاع في شراء شقق في إسرائيل من يهود فرنسيين وبريطانيينquot;.
وأطلقت وزارة استيعاب المهاجرين حملة لجذب قسم من الإسرائيليين ال700 ألف المقيمين في الولايات المتحدة إلى إسرائيل وبينهم 600 ألف لا يزالون يحملون الجنسية الإسرائيلية.