الجزائر: أفاد مصدر قضائي أن محكمة بومرداس (50 كلم شرق العاصمة الجزائرية) الجنائية حكمت غيابيًا بالإعدام على 24 مسلمًا مسلحا أدينوا بالإنتماء إلى مجموعة إرهابية مسلحة ومحاولة القتل العمد وزرع المتفجرات. وبين الذين صدرتا أحكام بحقهم الإثنين quot;الاميرquot; هاشمي هاشمي الملقب بصهيب والذي صدرت بحقه ثلاثة أحكام بالإعدام وعدة أحكام بالسجن مدى الحياة عن المحكمة نفسها.

كذلك حكمت المحكمة غيابيًا بالسجن مدى الحياة على المسلمين المسلحين ابراهيم سعدي وعبد النور بشلعلع بتهمة quot;تشكيل مجموعة إرهابية مسلحةquot;. وحكمت المحكمة غيابيًا على المسلمين المسلحين رابح قطيطش ومحمد تاجر بالسجن عشرين سنة بتهمة quot;الإنتماء إلى مجموعة إرهابيةquot; ومسلم آخر حضر الجلسة بالسجن ست سنوات مع النفاذ quot;لتمجيد مجموعةإرهابية مسلحة ودعمها وتمويلها وعدم التبليغ عنهاquot;.

وكانت محكمة بومرداس قد أصدرت في السابع من حزيران/يونيو الماضي أحكامًا غيابية بالإعدام بحق 23 مسلمًا مسلحًا بينهم صهيب واثنان من قيادي المجموعات الإرهابية عبد الملك قوري المدعو خالد ويوسف اوشاحي. ولم ينفذ حكم الإعدام في الجزائر منذ آب/اغسطس 1993 عندما تم إعدام سبعةمسلمين رميًا بالرصاص بعد إدانتهم بالتورط في عملية تفجير مطار الجزائر الدولي في آب/أغسطس 1992 التي اسفرت عن سقوط تسعة قتلى وثلاثين جريحًا.