خوست (افغانستان): قتل جندي من قوات الحلف الاطلسي الخميس في شرق افغانستان حيث قضى ايضا سبعة متمردين مفترضين اثناء عملية للتحالف استهدفت تحرير ثلاثة من عناصر الشرطة الافغانية تم خطفهم، وفق ما علم من مصادر رسمية.
من جهة اخرى افاد عبد الله فهيم المتحدث باسم وزارة الصحة ان عصابة اجرامية على ما يبدو خطفت طبيبين افغانيين يعملان لفائدة منظمة دولية لم يتم تحديدها، الاربعاء في نورستان (شرق) وطالبت بفدية قيمتها 1800 دولار للافراج عنهما، مشيرا الى الافراج عن اربعة مخطوفين آخرين في قوت سابق الخميس.
واعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي ان احد جنودها قتل في شرق افغانستان ايضا واصيب اربعة آخرون بجروح طفيفة في انفجار عبوة مفخخة لدى مرور عربتهم، وينتشر جنود اميركيون في تلك المنطقة.
وبذلك يصل الى 92 عدد جنود ايساف والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الذين قتلوا منذ بداية العام. في حين قتل 191 جنديا اجنبيا في 2006 في افغانستان.
والاربعاء قتل ثلاثة جنود كنديين تابعين لايساف في انفجار مماثل في جنوب افغانستان معقل تمرد حركة طالبان.
وفي ولاية بكتيكا (شرق) اعلن حاكم الولاية اكرم كيبلواك والتحالف مقتل سبعة متمردين اثناء عملية الخميس نفذها التحالف ضد طالبان التي كان عناصرها احتجزوا ثلاثة من عناصر الشرطة.
واكد التحالف انه تمكن اثناء هذه العملية التي استهدفت quot;عناصر طالبان والقاعدةquot;، من تحرير اثنين من رجال الشرطة الثلاثة في حين قتل شرطي ثالث.
واضاف التحالف وحاكم الولاية انه تم اسر ثمانية ناشطين.