الرياض: اعلن امين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين في تصريحات لصحيفة الشرق الاوسط الاثنين ان عدد القتلى السعوديين من حركة فتح الإسلام في لبنان وصل الى 23.
وذكر ابو العينين ان عدد القتلى السعوديين حدد استنادا الى معلومات كشف عنها معتقلون من التنظيم بعد ان سلموا انفسهم.
وقال المسؤول الفلسطيني انه بحسب هذه المعلومات فان quot;عدد العناصر السعوديين ضمن الحركة بلغ 43 شخصا، قتل منهم 23 جراء الاشتباكات المسلحة مع الجيش اللبنانيquot; في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.
وقال ابو العينين انه تم دفن هؤلاء ال23 دفعة واحدة داخل المخيم.
من جهتها ذكرت صحيفة الحياة الاثنين ان عدد السعوديين الذين قضوا في الاشتباكات بين الجيش وفتح الاسلام في مخيم نهر البارد ومدينة طرابس والقلمون في شمال لبنان بلغ 11 قتيلا، وان عدد الموقوفين السعوديين ستة.
واوردت الحياة اسماء سبعة من الذين قتلوا وهم نايف بن عايض بن خليفة القراري العنزي وفارس بن سويلم بن صنهات الوريكي واخوه صنهات بن سويلم الوريكي وعبدالله بن مساعد المنصور المنصوري وسعد بن احمد بن عبدالعزيز القعبوري وبدر عوض الجابري عوض اضافة الى عاطف بن عبدالله الوهابي الذي قالت الصحيفة ان اهله تسلموا جثته.
كمااوردت اسماء اربعة من الموقوفين الستة ومن بينهم عبدالله البيشي (قالت انه اوقف قبل اندلاع الأحداث في نهر البارد اثناء مغادرته لبنان برا عقب خلاف بينه وبين قائد التنظيم شاكر العبسي).
وذكرت الصحيفة من بين الموقوفين عايض عبدالله القحطاني الذي سلم نفسه الى الجيش اللبناني بعدما فر من مخيم نهر البارد، وفهد بن عبدالعزيز المغامس الذي قالت انه كان أميرا لخلية في بر الياس في منطقة البقاع شرق لبنان.
كما كشفت الحياة عن اسم الشخص الذي قالت انه كان يؤمن دعما لوجستيا (مال ومتفجرات) للخلية وهو السوري عبدالله بركات الملقب بأبو محمد السوري.
وكان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز اعلن ان لا تنسيق حتى الآن مع الحكومة اللبنانية بشأن تسليم المعتقلين السعوديين من فتح الاسلام.