القدس : أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي الخميس في اشتباك خلال عملية توغل جديدة في قطاع غزة. وأوضح ناطق باسم الجيش في تصريح quot;قتل جندي خلال الليل في اشتباكquot; مع ناشطين فلسطينيين.

وكان الجندي ضمن وحدة من سلاح المشاة تقوم بعملية في منطقة البريج في وسط قطاع غزة مدعومة بدبابات ومروحيات هجومية. وأصيب عسكريان آخران بجروح طفيفة على ما أفاد المصدر ذاته. وقال ناطق آخر باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية quot;أطلقت النار باتجاه مسلحينquot; كانوا يقتربون منها.

وافاد عناصر في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح في حركة حماس من جهتهم بوقوع جريحين في صفوفهم، أحدهما إصابته خطرة، مشيرين إلى أنهم أصابوا دبابة اسرائيلية.
وبذلك يرتفع إلى 5781 عدد القتلى منذ بدء الانتفاضة في ايلول/سبتمبر 2000 غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين.


هجوم صاروخي إسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي وموظفون طبيون فلسطينيون، إن اثنين على الأقل من النشطاء الفلسطينيين أُصيبا بجراح خطرة في هجوم صاروخي اسرائيلي في اشتباك مسلحين مع الجنود في قطاع غزة يوم الخميس. وقال سكان إن الهجوم الصاروخي الاسرائيلي وقع بينما كانت وحدة متخفية من الجنود تقوم بعمليات قرب مخيم البريج للاجئين في وسط قطاع غزة. وقالت متحدثة باسم الجيش إن جنديين اسرائيليين أُصيبا إصابات طفيفة في العملية التي استهدفت quot;إحباط أعمال إرهابيةquot;. وأضافت ان الجنود رصدوا إصابة عدد من الأشخاص وانهم ما زالوا في المنطقة. وقال مسؤولو مستشفى في غزة إن اثنين من النشطاء الفلسطينيين يجري علاجهما من جروح خطرة.

وقالت الأنباء الفلسطينية إن الناشطين عضوان في حركة الجهاد الاسلامي وان القتال مستمر في الساعات الأولى من الصباح.