أسامة مهدي من لندن : قال رئيس العراقي نوري كامل المالكي إن العراق يتعرض لمؤامرات بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى،متهمًا جهات داخلية بالمتاجرة بالقضايا الوطنية... بينما أعلنت وزارة الصحة مقتل 10 أشخاص بقصف أميركي لضاحية الأمين شرق بغداد. وأضاف المالكي أن العراقيين يلفظون من بين صفوفهم من يبيع العراق، موضحًا أنه ليس من شيم العشائر الإرتباط بجهات خارجية لتخريب الوطن. وأضاف خلال إستقباله اليوم لعدد من شيوخ عشائر محافظتي البصرة والناصرية الجنوبيتين quot;إن العراق الذي نريده وطنًا للجميع يتعرض لمؤامرات بكل ما تعنيه الكلمة، وإن هناك من يتاجر بالقضايا الوطنية ويراهن على إضعافهquot;، كما نقل بيان صحافي لمكتبه ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; .


وأشاد المالكي بالمواقف التاريخية للعشائر العراقية وبالقيم والمبادئ التي تلتزم بها، وبالدور الذي يؤديه ابناء العشائر في مختلف محافظات العراق لدحر الإرهاب والتصدي للعصابات الخارجة عن القانون وبتضحياتهم ودعمهم لجهود المصالحة الوطنية. وإستعرض أعضاء الوفد الواقع الأمني والخدمي وإحتياجات أبناء مدينتي البصرة والناصرية، مجددين تأييدهم ومساندتهم لخطط الحكومة الوحدة الوطنية وإجراءاتها وأجهزتها الأمنية التي تعمل على توفير الأمن والإستقرار وفرض سلطة القانون، كما قال البيان. وكانت السلطات العراقية قدإتهمت مؤخرًا قوى عراقية بالتعاون مع مخابرات دول اجنبية لتقويض العملية السياسية في البلاد، وإسقاط حكومتها. ومن جهة اخرى اعلنت وزارة الصحة العراقية ان عشرة مواطنين قتلوا اليوم، عندما قصفت طائرات اميركية حي الامين بضاحية بغداد الشمالية الشرقية .

ومن جانبها ألقت قوات التحالف القبض على عضوين في خلية ارهابية سرية فجر اليوم الخميس في بغداد، هما ضمن مجاميع خاصة تابعة لجيش المهدي وناشطة في بغداد ويعتقد انها مسؤولة عن عدة هجمات على المدنيين العراقيين وقوات التحالف في بغداد. وقد قامت قوات التحالف بغارة للقبض او قتل الارهابيين المتخصصين في عمليات الخطف والقتل وزرع العبوات الناسفة. وتفيد التقارير ان الالرهابيين لهما صلة مع قادة رئيسيين لخلية ارهابية سرية لها صلات مع مجاميع ارهابية ايرانية. وقد صادرت قوات التحالف بندقية كلاشنكوف ومسدس من المشتبه فيهم. وخلال العملية بينما ردت قوات التحالف على فريق المهاجم والذى ولى هاربًا. ولم تعرف اي خسائر نتيجة لهذا الهجوم. وخلال العملية أطلق الإرهابيون النار على قوات التحالف بقذائف الار بي جي 7 واصابت القذائف بيتًا لم تحدد الاضرار فيه. وقال المتحدث باسم فيلق القوات المتعددة الجنسية الرائد مارك يونك quot; سنستمر في استهداف الارهابيين الذين يخلقون الرعب والهلع في العراق بقتل الابرياء من العراقيين واستهدافهم لقوات التحالف. وسنبقى ملتزمين في ايقاف التأثير الإيراني الذي يخدم الارهاب وزعزعة الاستقرار في العراقquot; .