بهية مارديني من دمشق: شعرت بالخجل كسورية، وأنا استمع اليوم للدكتور محمد حبش عضو مجلس الشعب رئيس مركز الدراسات الاسلامية في دمشق وهو يقول في برنامج quot;كلام الناسquot; الجماهيري على قناة ال بي سي امام ثلاثة اساتذة quot;مرسيل خليفة معد ومقدم البرنامج ونهاد مشنوق المستشار السابق لرئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وجمال خاشقجي رئيس صحيفة الوطن السعودية ضيفي الحلقةquot; ، وأمام ملايين الناس quot;اذا كانت أميركا لاتريد الحوار مع سوريا بحفضquot;.

وسائل التعبير كثيرة ولغتنا العربية غنية بالكلمات، ولا ادري من أين جاء حبش بهذه الكلمة النابية التي يستعملها ليقولها في برنامج سياسي جماهيري في غمار الحديث والدفاع عن سوريا؟ أهذه هي السياسة ؟ أهذا هو الدفاع عن سوريا ؟ أهذه هي تقديم الصورة الجيدة للإسلام كمدير مركز إسلامي ؟

يجب ان يتم ايقاف حبش عن الظهور عن الفضائيات ان كان يظهر بهذا الشكل المخجل .. كلام حبش دائما تقليدي لا يوجد فيه أي جديد بل انه بات خطرا في ايحائياته فهو في الحلقة ذاتها قال ان سوريا عانت من التيارات التكفيرية واذا كانت الانظمة العلمانية على قائمة المطلوبين من الجماعات الاسلامية فالنظام السوري في اول القائمة لعدة اسباب ...فماهي الاسباب التي يلمح اليها حبش؟.. .

هل يعقل ان سوريا ليس لديها من يدافع عنها الا بهذا الشكل وهل هي امام خيارين لاثالث لهما حبش او فوزي شعيبي؟؟؟.

مرسيل اعتبر ان برنامجه بات ترفيهيا وليس سياسيا فقط .. والذكي يدرك أبعاد هذا الكلام...حبش اضعف الحلقة سياسيا وجعلها ترفيهية فعلا عندما أثار بتعليقاته الساذجة ودفاعه البسيط عند الحديث عن قتلة الحريري وكلامه النابي ..ضحك مارسيل ومشنوق.