غزة: كشفت السلطات الإسرائيلية النقاب اليوم عن أن 79 عنصرا من حركة حماس تلقوا تدريبات عسكرية في إيران، ونجحوا بالوصول إلي قطاع غزة. وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن دولة إسرائيل وجهت شكوى إلى السلطات المصرية بسبب نجاح 79 عنصراً من حماس تلقوا تدريبات عسكرية في إيران بالعودة إلى قطاع غزة وأضافت: quot; مع أن مصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية اتفقت على منع تلك العناصر من الدخول إلى قطاع غزة، إلا أن مصر قامت بتسهيل عملية دخول تلك العناصر إلى القطاعquot;.

وكانت السلطات المصرية قد طالبت غير مرة بتعديل اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية بحيث يسمح للجانب المصري بإدخال 7500 جندي مصري من قوات الأمن المركزي لشبه جزيرة سيناء التي تعاني من ازدياد ظاهرة التسلح وتهريب السلاح لقطاع غزة في حين لا يسمح عدد القوات الموجودة بالسيطرة الكاملة على شبه الجزيرة، إلا أن كل المحاولات المصرية باءت بالفشل بسبب الرفض الإسرائيلي لتعديل الاتفاقيات.

وكانت إسرائيل قد وافقت إبان الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة على تغيير جزئي بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب المصري بحيث سمحت بانتشار قوة مصرية قوامها 2000 جندي على الحدود المصرية مع قطاع غزة فقط بدون التعمق إلى الحدود المصرية الإسرائيلية.