نهى احمد من سان خوسيه: اعلن الرئيس الكولومبي البارو اوريبي صباح اليوم بان الجبهة المسلحة الثورية الكولومبية الفارك ستسلم في الغد جثث نائبين اقليميين قتلا في معتقل لها في ال 18 من شهر حزيران(يونيو) بعد خطفها لهما. الا ان الرئيس اوريبي قال عند اعلانه الخبر بانه لا يعرف ما هو وضع الجثتين والطريقة التي سوف يتم فيها يوم غد السبت تسليمها.

في نفس الوقت اتهم الفارك بانها ماطلت في تسليم الجثث وهذا ما خططت له من اجل تصعيب الاجراءات القضائية والتشريح الجثث لتحدد طريقة القتل. لكن اشارت معلومات موثوق بها الى ان تسليم الجثث سوف يكون في منطقة كورينتو في محافظة كوكا.

ويعتبر اعلان الفارك تسليم جثتين النائبين السابقين محصلة تدخل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيس كوسيط بينها وبين الحكومة الكولومبية ومؤشرا لامكانية تسليم بقية الرهائن لديها ويتردد بان عددهم يصل الى 200 من بينهم مرشحة سابقة لرئاسة الحكومة وثلاثة اميريكين مقابل الافراج عن 500 محارب للفارك مسجونين في كولومبيا.

وسوف تواصل المفاوضات رغم صعوبتها، فالرئيس اوربي يرفض شرط الفارك تجريد منطقة كبيرة من السلاح تعد من المناطق المهمة التي يرابط فيها الجيش الكولومبية وقريبة من معسكرات هذه الميليشيات واطلاق سراح المحاربين لانهم كما يقول سوف يعودون الى حمل السلاح مرة اخرى.