بوتو: لا اتفاق مع مشرف والعودة قريبة إلى باكستان

مساعدو مشرف يتوجهون إلى لندن لمحادثات مع بوتو

الحريري يحاول إقناع نواز شريف بالتريث

نواز شريف يستعد للعودة لبلاده خلال اسابيع

نواز شريف ينتقد الدعم الأعمى الغربي لمشرف

بوتو: مشرف سيتخلى عن قيادة

بوتو تمهل مشرف حتى نهاية اغسطس ليقرر بشأن تقاسم السلطة

بوتو: خطر الارهاب بباكستان مرتبط بالنظام العسكري

اسلام اباد: حث رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز اليوم رئيسي الوزراء السابقين نواز شريف وبنازير بوتو على العودة إلى البلاد بعد الإنتخابات التشريعية لعدم زعزعة الاوضاع السياسية الحالية. وقال عزيز في تصريح صحافي إن عودة شريف وبوتو المبكرة قد تتسبب بتعقديات قانونية quot;وعلى عاتقهما تقع الآن مسؤولية تحديد مستقبلهماquot;.

وعلى صعيد المفاوضات بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف وبوتو للتوصل الى اتفاق لتقاسم السلطة، قال عزيز إن الشروط التي تضعها بوتو تتطلب تعديلات دستورية لا يمكن ان تخضع لاتفاقات سياسية اضافة الى وجود عدة دعاوى قضائية بحقها بتهمة الفساد quot;وكانت المفاوضات تتمحور حول الوصول الى طريقة لوقف هذه الاجراءاتquot;.

وعلى صعيد عودة رئيس الوزراء السابق نواز شريف الذي نفاه مشرف وفقًا لاتفاق بهدف تجنب اعتقاله فكانت المحكمة العليا قد اكدت حقه بالعودة الى البلاد. وذكر ان بوتو التي تسلمت رئاسة الوزراء من 1988 الى 1990 ومرة أخرى من 1993 الى 1996 تطالب على غرار كافة احزاب المعارضة بتنحي الرئيس مشرف الذي يتولى الرئاسة منذ انقلاب عسكري عام 1999 عن منصب قيادة هيئة الاركان قبل ان يترشح مجددًا للانتخابات الرئاسية المرتقبة. إلا أن بوتو لا تستطيع ان تصبح مجددًا رئيسة للحكومة إلا باجراء تعديل للدستور الذي لا يسمح بتولي رئاسة الوزراء اكثر من مرتين.