بري يدعو البرلمان إلى جلسة في 25 أيلول لإنتخاب رئيس للبلاد
بيروت: رحب الرئيس اللبناني اميل لحود اليوم بالدعوة التي وجهها رئيس مجلس النواب نبيه بري لعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في 25 أيلول / سبتمبر الجاري. واعرب لحود في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عن امله في ان يتم الاستحقاق الرئاسي وفقا للاصول والقواعد الدستورية والاعراف المعتمدة منذ الاستقلال.

واكد ان quot;احترام جميع الاطراف مندرجات الدستور في التعاطي مع الانتخاب الرئاسي وغيرها من الاستحقاقات يحافظ على وحدة لبنان واستقراره وصيغة العيش المشترك الذي ميزته عبر التاريخ كما يعزز مسيرة السلم الاهلي والديمقراطية التوافقية التي تترجم من خلال المشاركة الوطنية في ادارة شؤون البلادquot;.

ودعا لحود الى التجاوب مع الدعوات المستمرة لجعل الانتخاب الرئاسي فرصة للتلاقي وجمع الشمل بين اللبنانيين ما يمكن البلاد من تجاوز الظروف الصعبة التي تمر فيها.وكان بري قد دعا في وقت سابق من اليوم الى عقد جلسة عامة لمجلس النواب عند العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلثاء في 25 أيلول / سبتمبر الجاري لانتخاب رئيس الجمهورية.

وينتخب رئيس الجمهورية في مهلة دستورية تبدأ في ال25 من الشهر الجاري وتنتهي في 24 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل.

وانتخب الرئيس لحود عام 1998 لمدة ست سنوات بأغلبية 118 صوتا من اصل اصوات 128 نائبا يشكلون اعضاء مجلس النواب ومدد له في شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2004 لمدة ثلاث سنوات اضافية.