سراييفو:
اختتم وفد لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي اليوم زيارته الرسمية للبوسنة والتي اجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين البوسنيين تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات. واعرب رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الامة النائب ضيف الله بو رمية عن ارتياحه للمحادثات الناجحة التي اجراها الوفد مع كبار المسؤولين البوسنيين والتي عززت مستوى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين في جميع المستويات.

وأضاف النائب بو رمية ان الزيارة اسهمت بشكل كبير في دفع مسيرة التعاون بين البلدين خاصة بعد تشكيل لجنة صداقة برلمانية خاصة مع الكويت في البرلمان البوسني التي ستساهم في تحريك القطاعات الرسمية وغير الرسمية المختلفة لتطوير اوجه التعاون وتعميق اشكاله. واضاف ان هناك مجالات واسعة من التعاون والتكامل المتنوعة في البلدين لم تستغل بعد معربا عن أمله في أن تساهم زيارة وفد مجلس الامة في التعجيل في استغلال تلك الامكانات والاستفادة من ميزاتها.

وأوضح انه وزميليه النائب حسين الديحاني والنائب عبدالله عكاش العبدلي لمسوا بوضوح التقدير والاحترام الكبيرين الذي تكنه البوسنة قيادة وشعبا لدولة الكويت ولدور قيادة وشعب الكويت في مساندة البوسنيين. وأكد ان وفد لجنة الصداقة البرلمانية يحمل اجمل الانطباعات واطيب المشاعر عن زيارته للبوسنة معربا عن امله في تسريع عجلة التعاون وتبادل الزيارات والاتصالات بين المسؤولين في البلدين وعلى جميع المستويات لما سيساهم في دفع علاقات التعاون واكتشاف مجالات تطويرها لما فيه مصلحة الطرفين.

يذكر ان وفد لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الامة التقى خلال الزيارة التي استغرقت اربعة ايام مع كبار المسؤولين في البوسنة من ضمنهم عضو الرئاسة الجماعية الدكتور حارث سيلاجيتش ورئيس الوزراء نيكولا شبيريتش ورئيس البرلمان بريس بلكيش ورؤساء اللجان البرلمانية الرئيسة. والتقى الوفد الكويتي وزير الخارجية البوسني سفين الكلاي ومفتي البوسنة السيد مصطفى سيريتش كما زار عددا من المؤسسات والمواقع ذات الطابع الحضاري الاسلامي. ورافق الوفد خلال زيارته لدولة البوسنة والهرسك القائم باعمال سفارة الكويت لدى البوسنه والمحال من هولندا طلال الهاجري. وغادر وفد لجنة الصداقة البرلمانية العاصمة البوسنية صباح اليوم متوجها الى رومانيا المحطة التالية من جولته الحالية.