باريس: صرح مسؤول أمني فرنسي بارز، السبت، بأن أنظمة المعلومات الفرنسية تعرضت لهجمات معلوماتية quot;الصين ضالعة فيهاquot; تشبه الهجمات التي قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا أنها تعرضت لها. وقال الأمين العام للدفاع الوطني فرانسيز ديلون quot;لدينا مؤشرات على أن أنظمتنا للمعلومات تعرضت لهجمات مثل التي تعرضت لها دول أخرىquot;، مؤكدًا ما جاء في تقرير لصحيفة quot;لوموندquot; الفرنسية.

وأضاف quot;لدينا دليل على ضلوع الصين. ولكن عندما أقول الصين فهذا لا يعني الحكومة الصينية. ليست لديناأي مؤشرات حاليًا أن الجيش الصيني هو الذي قام بهذه الهجمات.وقال ديلون إن أنظمة الكمبيوتر المستهدفة بالهجمات quot;تخص أجهزة الدولة الفرنسيةquot;.وذكرت مصادر أن موقع وزارة الدفاع الفرنسية استهدف، إلا أنه لا يحتوي علىأي معلومات سرية، مؤكدًا أن الهجوم شنه قراصنة كمبيوتر quot;لاختبار دفاعات تكنولوجيا المعلوماتquot;.

ونفت الصين بشدة الخميس ضلوع جيشها فيأي عمليات تخريب إلكترونية بعد أن تحدثت الصحف عن تعرض الحكومة البريطانية لهجمات معلوماتية مستمرة.وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جيانغ يو quot;القول إن العسكريين الصينيين شنوا هجومات معلوماتية على شبكات لحكومات اجنبية لا أساس له وغير مسؤولquot;.