اسلام اباد: أعلن حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف ، أنه رفع شكوى الثلاثاء إلى المحكمة العليا بعد طرد زعيمه الاثنين إلى السعودية لدى عودتهبعد ثماني سنوات في المنفى للمشاركة في الانتخابات المقبلة.وقال خواجة آصف النائب عن الرابطة الاسلامية الباكستانية-نواز شريف لدى خروجه من جلسة امام المحكمة العليا quot;طلبنا من المحكمة العليا أن تأمر الحكومة بالسماح لنواز شريف بالعودة بأمان وبملاحقته قضائيًا وفق الإجراءات العاديةquot; بالتهم الموجهة إليه.

ووضع شريف الذي قرر العودة الى باكستان لقيادة الحملة الانتخابية ضد الرئيس برويز مشرف في الحبس الاحترازي لدى وصوله الاثنين ومن ثم ابعد الى المملكة العربية السعودية.ووصل شريف الذي ترأس الحكومة مرتين من 1990 الى 1993 ومن 1997 الى 1999 قبل أن يطيح به الجنرال برويز مشرف في انقلاب سلمي في 12 تشرين الاول/اكتوبر 1999، صباح الاثنين الى اسلام اباد في طائرة تجارية قادمة من لندن.

وكان شريف قد وافق في 2000 على الاقامة في المنفى لمدة عشر سنوات ووقع اتفاقًا بهذا الشأن مع مشرف في مقابل التخلي عن عقوبة بالسجن مدى الحياة في حقه بعد ادانته خصوصًا بتهمتي الفساد والخيانة. لكن المحكمة الباكستانية العليا ابطلت هذا الإتفاق وسمحت له بالعودة.

كذلك قدمت الرابطة الاسلامية الباكستانية-نواز شريف شكوى الى المحكمة العليا ضد رئيس الوزراء ووزير الداخلية لاتهامهما بالإساءة الى القضاء بمخالفتهما قرار المحكمة العليا الذي اجاز لشريف العودة الى باكستان.