الخرطوم: قال مسؤول سوداني ان الادارة الاميركية تنوي اطلاق سراح اثنين من المعتقلين في معتقل غوانتنامو هما وليد محمد الحاج محمد ومصطفى ابراهيم مصطفى وان الترتيبات تجري الان لاطلاق سراحهما خلال الايام المقبلة.

وقال السماني الوسيلة وزير الدولة بالخارجية السودانية في تصريحات اليوم ان مسألة اطلاق سراح السودانيين المعتقلين في سجن غوانتنامو كانت من بين القضايا التي تم تناولها مع الادارة الاميركية خلال مباحثاته في واشنطن مشيرا الى ان الترتيبات تجرى الان لاطلاق سراح اثنين منهم وانه طلب من تلك الادارة اطلاق سراح سبعة ا

نقل افغاني يفترض انه عضو بالقاعدة لقاعدة غوانتانامو
خرين او احالتهم للمحكمة وان الادارة الاميركية وعدت بدارسة الحالة. واكد ان زيارته الاخيرة لواشنطن نقلت العلاقة بين البلدين الى ارضية الحوار بدلا من مرحلة عدم الثقة و ان باب الحوار فتح الان مع الادارة الاميركية وسيتم تحديد نقاط الالتقاء خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين فى الفترة القادمة.

وكشف الوزير السوداني عن ان الادارة الاميركية طرحت عدة تساؤلات بشان نشر قوات مختلطة في ولايات دارفور ومشكلة منطقة أبيي بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني الشريكين في السلطة ومشاكل الشؤون الانسانية وقال : quot;أكدنا لهم التزام الحكومة السودانية بتنفيذ العملية المختلطة حسب قرار مجلس الامن رقم 1679 كما ان الحركة الشعبية والمؤتمر الوطنى يعملان فى معالجة مشكلة ابيي.