سوتشي: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن نيته في تأييد حزب quot;روسيا الموحدةquot; في الإنتخابات النيابية التي ستجري في كانون الأول/ديسمبر 2007. وقال بوتين في لقائه مع أعضاء المنتدى النقاشي الدولي quot;فالدايquot; في سوتشي يوم الجمعة الماضي: quot;إذا لاحظتم، فإنني أيدت السيد ميرونوف الذي أسس حزب quot;روسيا العادلةquot;. وأرغب في أن يكون لدينا تيار اشتراكي ديمقراطي مسؤول على الساحة السياسية. لكن ليس بالتيار من العهد القديم على هيئة الحزب الشيوعي الروسي، بل حركة يسارية مسؤولة ومعاصرة: حزب يساري بتفكير اشتراكي وديمقراطي. وإنني أرغب في الاستمرار في التحرك في هذا الاتجاه، بغض النظر عن أنني بالطبع سأؤيد حزب quot;روسيا الموحدةquot;.

وفي حديثه حول حزب quot;روسيا الموحدةquot; قال الرئيس: quot;بالطبع، نحن حريصون على أن يبقى هذا الحزب قوة رائدةquot;. وأضاف بوتين أنه يفكر في كيفية تأييد الحزب. وقال: quot;لدي بعض الاحتمالات وإنني سأختار أحدها، لكن بالطبع سيكون هناك دعمquot;. وأكد بوتين على فضل حزب quot;روسيا الموحدةquot; في إنشاء القاعدة القانونية لتطوير البلاد. وقال بوتين: quot;لقد أنشأنا قاعدة حقيقية لتطوير البلاد أي القاعدة القانونية. وبالتأكيد نحن مهتمون بأن يكون البرلمان مؤهلا. وقمنا بذلك اعتمادًا على القوة السياسية الرائدة في البرلمان - quot;روسيا الموحدةquot;.

بوتين يعتبر تركيبة الحكومة الحالية غير فعالة

وكان ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع مشاركي المنتدى النقاشي الدولي quot;فالدايquot; أن التركيبة الحالية للحكومة الروسية غير فعالة. وقال بوتين: quot;لقد شكلنا مثل هذا النظام الإداري على مستوى الحكومة الذي استنسخناه من بعض الدول التي تعتبر فيها الوزارات بالمراكز المنهجية أما الهيئات الأخرى فتقوم بعمل ملموس أو رقابي. وفي غضون ثلاث سنوات أصبح من الواضح أن هذا النموذج غير فعال بالنسبة إلى واقعناquot;. ويذكر أن هذا اللقاء عقد في المقر الرئاسي quot;بوتشاروف روتشيquot; في سوتشي يوم الجمعة الماضي.