إستقالة قادة حركة فتح في غزة

إعتقال قيادي من حماس بتهمة التحضير لإعتداء

بوش يلتقي عباس الإثنين في نيويورك

الأعياد اليهودية تحرم الفلسطينيين من الصلاة

إسرائيل تعيق مؤتمر واشنطن

غزة: ذكرت محطات إذاعة محلية في غزة، اليوم الجمعة، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت بعد الأعياد اليهودية التي تبدأ ظهر هذا اليوم. ونقلت هذه المحطات عن مصادر فلسطينية لم تذكر اسمها قولها إن لقاء اولمرت وعباس يأتي في اطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الخريف الذي دعت إليه الولايات المتحدة الاميركية بشأن السلام في الشرق الأوسط.

ورأت المصادر أن عباس وأولمرت تمكنا خلال فترة لقاءاتهما المتكررة من التغلب على كثير من العقبات والخلافات بشأن قضايا جوهرية تهم الجانبين. يذكر أن الجانب الفلسطيني يطالب اسرائيل بالإتفاق على اطار عمل قبل مؤتمر الخريف يقود إلى الاعلان عن دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس، في إطار زمني محدد، إضافة الى وضع اسس للاتفاق بشأن قضايا القدس واللاجئين والمستوطنات وحدود الدولة الفلسطينية والمياه وغيرها من القضايا الخاصة بالحل النهائي للقضية الفلسطينية.

من جهة أخرى، ذكرت المصادر الفلسطينية أن عباس يعتزم القيام أيضًا بجولة عربية واوروبية خلال الأسبوع المقبل يلتقي خلالها بقادة عرب واجانب. كما سيزور عباس الولايات المتحدة الاميركية يوم الاثنين المقبل، ومن المرجح أن يلتقي الرئيس الأميركي جورج بوش لإطلاعه على مجمل الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ونتائج ما تم التوصل إليه مع الجانب الاسرائيلي بشأن مؤتمر الخريف كما سيعرض مقترحات من شأنها انجاح هذا المؤتمر.