يالا (تايلاند): قتل من يشتبه في انهم متمردون ستة اشخاص بينهم عنصران من القوات شبه العسكرية في مناطق جنوب تايلاند التي تسكنها غالبية من المسلمين والتي تعاني من تمرد انفصالي. وقتل عامل تنظيفات مسلم (38 عامًا) يعمل في مدرسة اسلامية في مقاطعة يالا بعد ظهر الاربعاء، كما قتل مسؤول اسلامي محلي اثناء مغادرته المسجد بعد ظهر اليوم ذاته.

وفي وقت سابق قتل جزار مسلم (63 عامًا) في السوق، عندما اطلق عليه النار مسلحان كانا على دراجة نارية في مقاطعة، كما قتل شاب مسلم (25 عامًا) اثناء مغادرته مسجدًا صباحًا، حسب ما صرحت الشرطة والجيش. كما قتل حارس سابق كان يعمل في الحرس الامني في يالا ليلة الثلاثاء عندما داهم مسلحون منزله.

وفي مقاطعة باتاني المجاورة، قتل حارس اخر عندما اطلق مسلحون كانوا في سيارة النار عليه صباح الاربعاء، واصيب شخص اخر بجروح بالغة، حسب مسؤولين. وتأتي عمليات القتل هذه بعد مقتل اربعة موظفين في الحكومة المحلية الثلاثاء مما يرفع الى نحو 2600 عدد من قتلوا في المناطق الجنوبية منذ اندلاع التمرد في كانون الثاني/يناير 2004. وكانت تايلاند التي تدين بالبوذية ضمت إليها المناطق الجنوبية الإسلامية قبل قرن تقريبًا.