300 شخصية فكرية و ثقافية عالمية تعارض الحرب ضد ايران

الفايناشل تايمز :نجاد والامام الثاني عشر..والحرب

هل تمكن أحمدي نجاد من تجنيب إيران عقوبات مشددة؟

حرس الحدود الإيرانية تسلم 38 باكستانيا لبلدهم

واشنطن: افادت مقالة تنشرها مجلة نيويوركر غدا الاثنين، ان ادارة بوش تنظر في امكان شن غارات جوية على حرس الثورة الاسلامية (باسدران) بدلا من المنشآت النووية في البلاد.

وقال الصحافي الاميركي الذائع الصيت سيمور هيرش، نقلا عن مسؤولين اميركيين طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم، ان ادارة بوش اختارت تغيير الاستراتيجية في خططها الهجومية المحتملة على ايران وترمي الى شن غارات جوية محددة ضد حرس الثورة.

وتتهم الولايات المتحدة حرس الثورة بتقديم دعم الى المتمردين في العراق. وكتب هيرش ان هذا التغيير في الاستراتيجية يأتي في وقت بدأ الرئيس بوش ومستشاروه في وصف الحرب في العراق بأنها quot;معركة استراتيجية بين الولايات المتحدة وايرانquot;.

وخلال مؤتمر عبر الفيديو هذا الصيف مع السفير الاميركي في بغداد ريان كروكر، قال بوش انه يفكر في ضرب اهداف ايرانية على الجانب الاخر من الحدود، وان البريطانيين quot;يؤيدونهquot;، كما اضافت المقالة.

وعلى رغم ان اي امر رسمي بتنفيذ عملية عسكرية في ايران لم يصدر، فان وتيرة الاستعدادات العسكرية قد تسارعت، وعززت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) وحدتها التي تعنى بالشأن الايراني، كما ذكرت مجلة نيويوركر.

واكدت المقالة ايضا ان المسؤولين الاسرائيليين قد ذهلوا لقرار واشنطن عدم ضرب المنشآت النووية الايرانية، وان مسؤولين فرنسيين اعربوا عن شكوك حول امكانية شن غارات جوية محددة. وكتب المجلة ان الخطة تستهدف خصوصا quot;تدمير معسكرات التدريب المهمة لحرس الثورة، ومستودعات ذخيرته ومنشآت القيادة والمراقبةquot;.