عمان: وصل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الى الاردن اليوم حيث من المقرر ان يتوجه مساء الى العاصمة المصرية في زيارة يبحث خلالها مع كبار المسؤولين عملية السلام واخر مستجدات الوضع الفلسطيني.

وقال سفير السلطة الفلسطينية لدى الاردن عطاالله خيري ان الرئيس عباس سيبحث في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك وامين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى اخر مستجدات عملية السلام بعد مؤتمر انابوليس الذي عقد اخيرا في الولايات المتحدة الامريكية والاوضاع على الساحة الفلسطينية. واضاف خيري ان عباس سيعود الى العاصمة الاردنية غدا للقاء كبار المسؤولين وبحث تطورات عملية السلام على ضوء اللقاءات التي جمعت مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين.

وتاتي زيارة عباس لمصر والاردن وسط مستجدات في الوضع الفلسطيني الداخلي باعلان عباس استعداده لفتح صفحة جديدة مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) شريطة تخليها عن السلطة في قطاع غزة وهو ما ردت عليه حماس بانه quot;لم يات بجديدquot;.

وكان الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي عقدا في اعقاب تفاهمات تمت في (انابوليس) جولتين من المفاوضات اعلن عن فشل الثانية بتاثير القرارات الاسرائيلية بمواصلة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية.