عمان: حث وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير المجتمع الدولي اليوم على تكثيف جهوده لوقف الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية كما اكد على وحدة اراضي العراق وعروبته.

جاء ذلك لدى استعراض الوزير البشير موقف بلاده من الاوضاع في المنطقة امام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاردني مؤكدا ضرورة الوقف الفوري لانشطة الاستيطان الاسرائيلية بما فيها النمو الطبيعي قائلا quot;انها تشكل خرقا واضحا للشرعية الدولية ومبادىء السلام المتفق عليهاquot;.

وقال ان quot;على اسرائيل اتخاذ اجراءات فورية للتخفيف من المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني بما فيها القيود المفروضة على حركتهمquot; مؤكدا ضرورة اطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

واضاف ان الاردن ينسق مع الجانب الفلسطيني لمتابعة مخرجات مؤتمر انابوليس quot;بما يخدم القضية الفلسطينية ويمكن الشعب الفلسطيني من استرداد جميع حقوقه واقامة دولته المستقلة القابلة للحياة والمتصلة جغرافيا وفقا للشرعية الدوليةquot;.

واكد الوزير البشير الثوابت الاردنية المتعلقة بالشأن العراقي والتي من أبرزها الحفاظ على وحدة اراضي العراق وسيادته وعروبته داعيا المجتمع الدولي لدعم الاردن لتمكينه من النهوض بالاعباء المترتبة على استضافته لاعداد كبيرة من العراقيين.