الكويت: وصف رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كينسيلا الليلة العلاقات الثنائية بين الكويت وكندا بانها quot;قوية جدا وقديمةquot; مؤكدا ان الهدف من زيارته الحالية للكويت هو تنمية هذه العلاقات القوية.وقال كينسيلا فى تصريحات ادلى بها للصحافيين فى المطار فور وصوله الى الكويت في زيارة رسمية تستمر خمسة ايام انه سيبحث مع كبار المسؤوليين الكويتيين العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والنفطية والزراعية والتعليمية.

واشار الى اهتمامه بالتعليم وعملية التبادل فى مجال التعليم معربا عن امله ان يبحث هذه المسالة مع المسؤولين الكويتيين وان تتم زيادة التبادل الطلابي بين البلدين. واعتبر كينسيلا زيارته الحالية الى الكويت بانها جزء من الدبلوماسية الكندية البرلمانية مشيرا الى الدبلوماسية الرسمية الكندية التي يمثلها السفيرالكندي لدى الكويت.

وكان في مقدمة مستقبلي كينسيلا والوفد المرافق له فى المطار رئيس مجلس الامة جاسم الخرافى وعضو لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الكندية النائب دعيج الشمرى وسفير الكويت لدى كندا مساعد الهارون وسفير كندا لدى الكويت دنيس تيبو وامين عام مجلس الامة بالانابة خالد العلي وامين عام مجلس الامة المساعد لشؤون العلاقات العامة والاعلام هاشم الموسوي والامين العام المساعد لشؤون الجلسات احمد الهاجري والامين العام المساعد لشؤون الشعبة البرلمانية توفيق الوهيب.