باريس: أعربت فرنسا عن ارتياحها الاحد لاعتقال موريتانيين اثنين يشتبه بضلوعهما في قتل اربعة فرنسيين عشية عيد الميلاد في موريتانيا. وفي بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس، اشارت وزارة الخارجية الفرنسية الى ان quot;التعاون الكامل بين السلطات في الدول المعنية اظهر فعاليتهquot;.

واوضح البيان ان quot;التعاون الدولي هو بالواقع امر لا بد منه من اجل مكافحة الارهاب وكما اظهر اعتقال هذين الشخصين والاعتماد على شرعة الاتحاد الافريقي لترحيل المشتبه بهما الى الدولة التي وقعت فيها الجريمةquot;. واكد البيان ان فرنسا تتابع quot;عن كثب وثقة تطورات التحقيق الذي تجريه السلطات الموريتانية لتسليط الضوء على عملية القتل هذه واحالة منفذيها وشركائهم الى القضاءquot;.

ونجحت الشرطة في غينيا-بيساو بالتعاون مع الاستخبارات الفرنسية الجمعة في توقيف اثنين من ثلاثة مشتبه بهم في قتل السياح الفرنسيين الاربعة في الاق (جنوب موريتانيا) في 24 كانون الاول/ديسمبر. وسلم المتهمان السبت الى موريتانيا بالاضافة الى ثلاثة موريتانيين يشتبه في انهم قدموا لهما quot;التسهيلاتquot;.

ومن ناحيته، اعلن السفير الفرنسي في السنغال جان كريستوف روفين خلال اتصال اجري معه في باريس حيث يمضي اجازته ان quot;السنغال فعال جدا في مجال مكافحة الارهابيينquot; مضيفا ان quot;السنغال لا يؤوي ولا يدعم الارهابيينquot;.