الرياض: غادر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والوفد المرافق له الرياض اليوم في ختام زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية استغرقت يومين في اطار جولة خليجية تشمل قطر والإمارات العربية المتحدة.
وكان في وداع الرئيس الفرنسي بمطار قاعدة الرياض أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين والسفير الفرنسي لدى السعودية بيرتران بيزانسينو.
وقد أجرى الرئيس ساركوزي خلال الزيارة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز تناولت مجمل تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الوضع في فلسطين ولبنان والعراق إضافة إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.
وكان الرئيس الفرنسي قد ألقى كلمة اليوم أمام أعضاء مجلس الشورى السعودي والتقى كذلك برجال الأعمال السعوديين بهدف دفع وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأجرى ساركوزي والوفد المرافق له مباحثات مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وجرى أثناء الاجتماع بحث تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في كل المجالات.
وحضر الاجتماع الذي أعقبه مأدبة غداء للرئيس ساركوزي عدد من المسؤولين السعوديين وأعضاء الوفد المرافق للرئيس الفرنسي.
وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الذي يرافق ساركوزي في زيارته قد عقد في وقت سابق اجتماعا مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل تناول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك اضافة الى آفاق التعاون بين البلدين.