بيروت: قال الممثل الشخصي لسكرتير عام الأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون اليوم ان الهجمات التي تعرضت اليها القوات الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل) لا تستهدف تلك القوات فحسب بل لبنان بأكمله.
وقال بيدرسون في تصريح صحافي اثر اجتماعه مع وزير الدفاع اللبناني الياس المر ان اللقاء تطرق الى quot;الأوضاع في الجنوب والهجوم على قوات اليونيفيل وصواريخ الكاتيوشيا التي سقطت في اسرائيلquot;.
وأشار الى أن وزير الدفاع اللبناني شدد أثناء اللقاء quot;على الدعم الكامل للجيش اللبناني في تطبيق القرار 1701 والجدية في التحقيقات الجارية حول موضوع الاعتداء على اليونيفيلquot;.
وأضاف بيدرسون quot;تحدثنا أيضا عن الرغبة في المضي قدما في تطبيق هذا القرار وكما تعلمون فان محور هذا القرار هو التعاون القائم بين القوات المسلحة اللبنانية و(يونيفيل) وشددنا على أن هذه الهجمات لا تستهدف القوات الدولية فحسب بل لبنان بأكملهquot;.
وردا على سؤال عن الأزمة الرئاسية قال بيدرسون quot;تطرقنا الى الأزمة الرئاسية وقد أعلن السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون دعمه للمبادرة العربية ونأمل أن نلمس تقدما في هذاالمجال مع عودة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الى لبنانquot;.