القدس: نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء السبت عن مصادر عسكرية ان اسرائيل استعادت جثث جميع جنودها الذين قتلوا في لبنان العام 2006، وذلك ردا على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصرالله. واكد نصرالله السبت ان حزب الله لديه quot;اشلاء (...) عدد كبير من الجنود الاسرائيليينquot; الذين قتلوا خلال الحرب التي شنتها ضده اسرائيل صيف العام 2006.

وقال quot;لدينا رؤوس وايد وارجل ولدينا جثة شبه مكتملة الرأس وحتى وسط البدنquot; متسائلا quot;ماذا قال الجيش لعائلة هذا الجندي؟quot;. لكن القناة العاشرة الخاصة ذكرت نقلا عن مصادر عسكرية ان جميع رفات الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في لبنان تمت استعادتها، داعية الى عدم اخذ تصريحات نصرالله على محمل الجد.

ورفض المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ونظيره في مكتب رئيس الوزراء ايهود اولمرت التعليق على ما ادلى به الامين العام للتنظيم الشيعي. واندلع النزاع بين اسرائيل وحزب الله في 12 تموز/يوليو 2006 بعدما اسر الحزب جنديين اسرائيليين عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية، وانتهى في 14 اب/اغسطس.

واسفرت المواجهات العسكرية عن اكثر من 1200 قتيل في لبنان معظمهم مدنيون، وعن 160 قتيلا في اسرائيل معظمهم جنود. وفي تشرين الاول/اكتوبر، تحدث الامين العام لحزب الله للمرة الاولى عن تقدم في المفاوضات حول الجنديين الاسرائيليين الاسيرين. ودان الجيش الاسرائيلي نصرالله، وقال المتحدث باسم الجيش في بيان ان quot;هذه التصريحات عمل بذيء وخصوصا شريرquot;.واتهم حزب الله بانتهاك quot;القانون الانسانيquot; حول احترام الموتى وquot;افراغ قيم كل الديانات من معناها، خصوصا الاسلامquot;.