نيودلهي: اعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم دعم بلاده لمحاولات وجهود الهند للحصول على مقعد دائم في مجلس الامن الدولي. وقال براون في كلمة له ادلى بها في معهد الهند للتكنولوجيا quot;يسرني ان اقول لكم ان بريطانيا تدعم محاولات الهند للحصول على مقعد دائم في مجلس الامن الدوليquot;.

وعلى صعيد آخر اعلن رئيس الوزراء البريطاني ان بلاده ستقدم للهند خلال السنوات الثلاث المقبلة مساعدات مالية بقيمة 825 مليون جنيه استرليني (باوند) لدعم مشاريع تفيد النساء والشباب في الهند.

وكان رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ قد اقام في وقت سابق اليوم مأدبة عشاء خاصة بمناسبة زيارة نظيره البريطاني الذي بحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر ان تعقد غدا القمة البريطانية - الهندية الرابعة حيث ستتناول العديد من القضايا من اهمها الارهاب الدولي وتطورات الوضع في باكستان ومينمار (بورما) والتغير المناخي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون قد وصل الى نيودلهي في سابق اليوم قادما من الصين حيث سيبحث مع القيادة الهندية على مدى يومين العديد من القضايا لاسيما ما يتعلق بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.