البشير في تركيا وهيومان رايتس ووتش تحتج

عمان: بحث المبعوث الروسي لعملية السلام في الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف اليوم مع وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير مستجدات الاوضاع الاقليمية والجهود الدولية المبذولة من أجل تحريك عملية السلام في الشرق الاسط.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان سلطانوف اطلع وزير الخارجية الاردني خلال الاجتماع على الجهود التي تبذلها روسيا من أجل احراز تقدم في عملية السلام بما في ذلك اتصالاتها مع كل الأطراف المعنية مؤكدا حرص بلاده على لعب دور فاعل ومتوازن في المنطقة.

ونقلت الوكالة عن البشير قوله ان quot;المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة حاليا تتطلب تكثيفا للجهود الدولية من أجل دفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيليquot; مؤكدا دعم بلاده لجهود روسيا في هذا المجال.

واوضحت ان البشير حث روسيا من خلال عضويتها في اللجنة الرباعية الدولية على الضغط على اسرائيل من أجل quot;الوقف الفوري لعملياتها العسكرية في قطاع غزة وانهاء كل سياسات العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد المدنيين الفلسطينيينquot;.

وشدد على ادانة الأردن quot;القويةquot; لهذه الانتهاكات الإسرائيلية وقلقه العميق من التدهور الخطير للأوضاع الإنسانية في القطاع. وقالت الوكالة ان رئيس الوزراء الاردني حذر من ان استمرار اسرائيل في انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني ومواصلتها لسياسات الاستيطان وفرض الوقائع على الأرض quot;سيقود الى تقويض مسيرة السلام وتهديد أمن واستقرار المنطقةquot;.