اسلام آباد: اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم انه يعتزم الاستقالة من منصبه اذا ما اعرب الشعب الباكستاني عن عدم رغبته باستمراره.

وقال مشرف في مقابلة اجراها معه تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) خلال مشاركته في منتدى ديفوس الاقتصادي العالمي في سويسرا quot;في اليوم الذي ادرك فيه عدم قدرتي على المساهمة في بلادي وان الشعب لا يرغب باستمراري..ساستقيلquot;. واعرب مشرف عن ثقته برغبة مختلف شرائح الشعب الباكستاني في استمراره بمنصبه مؤكدا ان قادة دول العالم لديهم ثقة به كذلك.

واعرب عن اهتمامه بازالة اسباب تحفظات المستثمرين الاجانب عن الاستثمار في بلاده quot;ولهذا اتيت الى ديفوس لابلاغ العالم ان باكستان ليست من جمهوريات الموزquot; في اشارة للبلدان التي كانت تشهد انقلابات مستمرة على انظمة حكمها في امريكا الجنوبية.

واكد مشرف ان الانتخابات التشريعية والمحلية الباكستانية ستعقد في موعدها في 18 فبراير المقبل بصورة عادلة ونزيهة وشفافة وسلمية وان اي حزب سيفوز فيها سيتمكن من اختيار رئيس الوزراء quot;اما اذا تساوت الحصص البرلمانية فستكون هناك حكومة ائتلافية هي التي ستقرر من سيتولى رئاسة الوزراءquot;.