اسد اباد: اعلنت السلطات الافغانية ان عناصر من طالبان قطعوا الاربعاء رؤوس اربعة عمال افغان كانوا خطفوا قبل اسبوع وان اعتداءات بالقنبلة شنها متمردون اسلاميون اودت بحياة ثلاثة مدنيين. وجاء في بيان لوزارة الداخلية الافغانية ان الذين خطفوا العمال الاربعة واسروهم في نورستان، ولاية جبلية في شمال شرق افغانستان يصعب الوصول اليه بسهولة، طلبوا فدية من عائلات الرهائن.

واضافت الوزارة انهم quot;نفذوا هذا العمل البربري بعد ان رفضت العائلات طلبهمquot;. ونسب البيان عملية قطع رؤوس الافغان الاربعة الى حركة طالبان التي قامت في الماضي بهذا النوع من الاغتيالات.

ومن جهة اخرى، اعلن متحدث باسم الحلف الاطلسي وقائد شرطة قندهار ان سيارة انفجرت الاربعاء بالقرب من قافلة للحلف في ولاية قندهار (جنوب) ولكن من دون ان تصيب احدا من جنود القوة الدولية للمساعدة على حفظ الامن (ايساف). ولكن اربعة مدنيين اصيبوا بجروح في هذا الاعتداء، حسب ما قال قائد الشرطة سيد اغا صائب الذي اتهم طالبان بالوقوف وراء الحادث.

واضاف ان مدنيين اخرين قتلا الثلاثاء وجرح اربعة اخرون بانفجار قنبلة على طريق في قندهار. واوضح ان quot;القنبلة زرعها عناصر من طالبان لاستهداف قوات الامن ولكنها اصابت مدنيين ابرياءquot;. كما قتل مدني اخر الثلاثاء بانفجار مشابه في الولاية، حسب المصدر نفسه.