نهى أحمد من سان خوسيه: أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز اليوم بانه أصدر أوامره الى السلطات الامنية لاجراء التحريات والتحقيقات في جريمة قتل القائد الطلابي المعارض خوليو سوتو والذي اطلق عليه الرصاص بينما كان ينتقل في سيارته في المحافظة الغربية لسوليا.

وقال وزير التربية اكتور نافارو لدى الحكومة الرغبة الكاملة من اجل توضيح الظروف التي احاطت بجريمة القتل والكشف عن المجرمين ومعاقبهم وليقع من يقع ، لان الرئيس تشافيز يهمه محاسبة الفاعلين. كما ذكر بان تشافيز بنفسه ابدى اهتماما للاطلاع على ملف التحقيقات ووجوب عمل سلطات الامن بشكل عاجل ومثول المجرمون امام العدالة.

وكان القائد الطلابي كان قد اوقف يوم الاربعاء الماضي من قبل مجهولين ،بينما كان يقود سيارته في مدينة ماراكايبو واطلق عليه حسب قول الصحافة 20 رصاصة على الاقل مما ادى الى مصرعه فورا. وكان سوتو رئيس مراكز طلابية في جامعة لسوليا التي تسيطر عليها الشبيبة من الحزب الاشتراكي المسيحي كوبيي، وهي منظمة معارضة لحكومة تشافيز.

وحسب تقدير ماركوس تشافيز مدير الشرطة العلمية فان كل الدلائل والمعلومات التي جمعت الى الان توحي بان الاشخاص الذين قاموا بجريمة القتل قد تلقوا اموالا كثيرة، ويتم حاليا استجواب عدد من الذي حامت الشبهات حولهم لكن لم تصدر بحقهم مذكرات توقيف. وتخشى فنزويلا بعد هذا الجريمة تحركات طلابية ، فالكثير من الطلاب في هذه الجامعة يشير باصبع الاتهام الى الحكومة وبانها تتصرف وكانها تريد حقا القاء القبض على الفاعلين.