القاهرة: اعلن اليوم ان وفدا يمثل اللجنة الوزارية العربية المكلفة من قبل مجلس الجامعة العربية سيتوجه نهاية الاسبوع الجاري الى السودان لرعاية المحادثات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فى دارفور.

وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى فى تصريح صحافى ان ذلك يأتى فى ضوء استئناف المباحثات التى جرت فى نيويورك مع الاطراف المعنية خاصة الاتحاد الافريقى والسودان واللجنة المشكلة لمتابعة هذا الموضوع.

واوضح موسى ان اللجنة تضم ممثلين عن الاتحاد الافريقى والجامعة العربية وممثلا عن رئيس وزراء قطر وممثل عن الامم المتحدة مضيفا ان هناك آفاقا جديدة لبوادر حل ازمة دارفور ظهرت من خلال التعاون المكثف والتحرك المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الافريقى والامم المتحدة .

من جانبه اوضح الامين العام المساعد للشؤون السياسية ورئيس وفد الجامعة العربية المشارك فى الوفد العربى السفير احمد بن حلى انه سيتوجه الى قطر للانضمام الى رئاسة الوفد الذى سيجرى اتصالات فى الخرطوم مع المسؤولين السودانيين تتركز حول التطورات المتعلقة بازمة مذكرة التوقيف الخاصة بالرئيس السودانى.

واشار بن حلىان الوفد سيتوجه مساء الاربعاء المقبل من الدوحة الى الخرطوم لهذا الغرض حيث سيعقد الوفد كذلك محادثات مع الاطراف الاقليمية المعنية خاصة مع الوسيط المشترك بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقى جبرايل بانصولى ومفوض مجلس السلم والامن الافريقى رمضان الصماقره.

وذكر انه سيتم كذلك استعراض الجهود التى تقوم بها الجامعة العربية لتجميد مذكرة التوقيف الخاصة بالرئيس عمر البشير ومعالجة مشكلة دارفور وتفعيل النواحي السياسية والخاصة بالحوار بين اهل دارفور .