قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن quot;التاريخ سيقول أن جورج بوش كان رئيساً كبيراً بل عظيماً للولايات المتحدة الأميركيةquot; وأضاف خلال مراسم الاستقبال التي أقيمت على شرفه في البيت الابيض موجهاً خطابه لبوش quot;لقد تشرفت بأن اتمكن من التعاون معكم لما تتحلون به من مثل ومبادئ ساميةquot; حسب تعبيره.

وأعرب برلسكوني عن شكره للرئيس الأميركي للدعوة التي وجهها إليه للاحتفال بيوم كولومبوس، وقال quot;إنه يوم يسجل إحدى علامات الصداقة بين الولايات المتحدة وبلاديquot; واصفاً بوش بأنه quot;رجل على قدر عال من المبادئ والمثل العليا ، يتحلى ببصيرة ثاقبة وبشجاعة لتحقيق هذه الرؤيةquot; وأردف quot;لم أر فيه قط الرجل الذي يحسب للسياسة حساباً بل العفوية الصادقة النابعة من الإيمان بما يفعلquot;.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي في حديثه إلى الرئيس بوش على أن بلاده ستواصل quot;البقاء إلى جانبكم في تصديكم لأعداء الحرية الذين لا يملكون الحب كقاعدة لقراراتهم الحب ، إلى أن يهزموا تماماًquot; وأضاف quot;لم يكن من السهل ان أشاطركم قراراتكم القائمة على أساس من الحب والحرية والديمقراطية واحترام الآخرينquot; حسب تعبيره.

وعن الازمة المالية قال برلسكوني quot;أمس في باريس اتخذنا قرارات وأعتقد أنها ستكون ايجابية لكي لا تعصف أزمة الأسواق المالية بالاقتصاد الحقيقيquot; على حد قوله. هذا وقد بحث برلسكوني وبوش في البيت الأبيض جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بدءا من الأزمة الاقتصادية ومكافحة الإرهاب.