واشنطن: يعد الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء لاستقبال استثنائي للبابا بنديكتوس السادس عشر ويتوجه لاستقباله شخصيا على ارض المطار في قاعدة اندروز العسكرية الجوية المجاورة لواشنطن.

وللمرة الاولى خلال اكثر من سبع سنوات امضاها في البيت الابيض سيتوجه بوش مع زوجته لورا الى قاعدة اندروز الجوية قاطعين عشرات الكيلومترات لاستقبال البابا على ارض المطار لدى نزوله من سيارته. ويقيم بوش الاربعاء حفل استقبال للبابا في حديقة البيت الابيض بحضور نحو عشرة الاف مدعو اختيروا بعناية للمشاركة في هذه المناسبة.

ويتجاوز هذا العدد السبعة الاف مدعو الذين احتفوا بزيارة ملكة انكلترا اليزابيت الثانية في ايار/مايو 2007 في المكان نفسه. وكان بوش شرح الاسبوع الماضي سبب اهتمامه بزيارة البابا معتبرا ان الحبر الاعظم quot;شخص مهم جدا لاسباب عدة : اولا لانه يتكلم باسم ملايين الاشخاص، وثانيا لانه لا يأتي بصفته كشخصية سياسية بل كرجل ايمان، وثالثا لانني مع هذه النظرية في الحياة التي تعتبر ان هناك الشر والخير في العالم وان النسبية الاخلاقية تهدد بنسف فرص المجتمعات القائمة على الحرية والامل، وانا اريد ان اكرم قناعاتهquot; في اشارة الى البابا.

ويقوم البابا بزيارته الاولى الى الولايات المتحدة منذ تسلمه سدة البابوية عام 2005. وقبل البابا بنديكتوس السادس عشر، وحده البابا يوحنا بولس الثاني قام بزيارة الى البيت الابيض في السادس من تشرين الاول/اكتوبر 1979 وكان الرئيس الاسبق جيمي كارتر في استقباله.