باريس: قالت باريس اليوم إن العقوبات التي فرضتها استراليا أمس على إيران تهدف لإقناعها باحترام التزاماتها الدولية، وذكرت أن مجلس الأمن بفرض على كافة الدول اتخاذ إجراءات مشابهة.

وقال المتحدث باسم الخارجية اريك شوفالييه quot;إن المقاربة التي تتبناها الأسرة الدولية في إطار الدول الست، وفرنسا لاعب أساسي فيها، تقوم على جمع الحوار والصرامةquot;، وأضاف ردا على سؤال quot;العقوبات التي تم إقرارها في مجلس الأمن أو على مستوى وطني تهدف إلى إقناع إيران باحترام التزاماتها الدولية وخاصة فيما يتعلق بتعليق أنشطتها النووية الحساسةquot;، وتابع quot;الإجراءات التي اعتمدتها استراليا أمس وأيضا الإجراءات الأوروبية تندرج ضمن هذا الهدفquot;.

ونوه المتحدث الفرنسي بأن قرارات مجلس الأمن الدولي quot;تطالب كافة الدول باعتماد الإجراءات اللازمة ضد أنشطة انتشار الأسلحة الإيرانية ومنذ صدور القرار 1803 ينطبق هذا على كل المجالات، بما فيها مراقبة الصادرات والتمويل والنقل وعائدات التصديرquot;.

وكانت استراليا أعلنت فرض عقوبات اقتصادية على أفراد ومنظمات quot;ضالعةquot; وبصفة رئيسية في البرنامج النووي أو quot;تسهمquot; في انتهاك سلطات طهران للقرارات الأممية.