شارلوت: قبل سبعة عشر يوما من الاستحقاق الانتخابي الرئاسي طلب من سيندي ماكين زوجة المرشح الجمهوري الى البيت الابيض جون ماكين الاسهام في الحملة في عطلة نهاية الاسبوع في بنسلفانيا (شرق) من خلال جولة غير مسبوقة في حافلة لمساعدة زوجها على تحسين نتيجته في استطلاعات الرأي.
ومع بدء العد العكسي لانتخابات الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر لا يزال فريق جون ماكين متقهقرا في استطلاعات الرأي التي اشارت الجمعة الى تقدم منافسه الديمقراطي عليه بسبع نقاط وفق الموقع الالكتروني رييل كليير بوليتيكس.
لذلك طلب من سيندي ماكين (54 عاما) خوض الحملة.
وكانت سيندي ماكين تضطلع حتى الان بدور ثانوي عموما مكتفية بالقاء بعض الكلمات، وعندما تكون حاضرة بالتقديم لخطب زوجها اثناء التجمعات المنظمة.
وقد حضرت العديد من التجمعات الى جانب زوجها وحتى احيانا لوحدها. كما قامت بحسب اوساط المرشح الجمهوري بزيارات عديدة خصوصا لمدارس. لكنها المرة الاولى التي تقوم بها بجولة في باص خلال الحملة الانتخابية الرئاسية.
وكررت الجمعة كما فعلت في كل مرة ان عائلتي ماكين وساره بايلن لديهما ثلاثة اولاد في الجيش.
وقالت quot;نحن ممثلون في البحرية وسلاح البر وقوات المارينزquot; موضحة انه في حال انتخاب زوجها رئيسا فانه سيزن كل قرار في ما يتعلق بتدخل القوات المسلحة.
وسيندي ماكين التي تزوجت من عسكري، الابن والحفيد لعائلة اميرالات، تضع غالبا على سترة تايورها مشبكين يحملان باحرف لامعة عبارتي quot;نايفيquot; (البحرية) وquot;يو اس ايه مارينز كوربسquot; (قوات المارينز الاميركية). كما تضع شارة نجمة زرقاء تعني ان ابنها في خدمة العلم.
وهي تستعد في عطلة نهاية الاسبوع للقيام بمهمة صعبة لانها ستسعى الى اقناع الناخبين في بنسلفانيا بالتصويت لزوجها. ففي هذه الولاية التي صوتت مع المرشح الديمقراطي خلال الانتخابات الرئاسية الاربعة الاخيرة، سيكون لكبار الناخبين ال21 المكلفين انتخاب الرئيس وزن مهم لترجيح كفة الميزان.
وللفوز بمفاتيح البيت الابيض يجب الحصول على 270 صوتا لكبار الناخبين من اصل 538.
وقالت سيندي ماكين الجمعة للناخبين في ملبورن (فلوريدا. جنوب شرق) والى جانبها جون ماكين quot;ان زوجي يقدم لكم خبرته وقدرته على القيادة واخلاقه، الصفات الثلاث التي تصنع رئيساquot;.
وفي ما هو اشبه بعملية اغواء لكن هذه المرة لاهل الصحافة قامت الجمعة بتوزيع حلوى quot;الهالويينquot; (لمناسبة عيد جميع القديسين) على الصحافيين الموجودين في طائرة حملة زوجها.
وفي موازاة ذلك ينتظر وصول جون ماكين خلال عطلة نهاية الاسبوع الى شارلوت بكارولاينا الشمالية قبل الانتقال الى فرجينيا فاوهايو.
وهكذا فقد اختيرت وريثة العائلة الثرية اصحاب مصانع الجعة هانسلي، والتي اسست مجموعة اصبحت من اهم شركات توزيع بيرة انهاوسر-بوش في الولايات المتحدة، للقيام بحملة في ولاية ديمقراطية فيما سيدافع جون ماكين عن الولايات الجمهورية التي فاز بها جورج بوش