الحزب الديمقراطي مستعد للهيمنة على الكونغرس

جون ماكين يهاجم خطة اوباما الضريبية

سانت لويس: شارك حشد ضخم من مئة الف شخص السبت في لقاء إنتخابي مع المرشح الديموقراطي الى البيت الأبيض باراك اوباما في ميسوري، بحسب ما نقل فريق اوباما عن مسؤول في الشرطة.

وقال اوباما وهو ينظر الى عشرات الآلاف من مناصريه الذين تجمعوا في المكان quot;يا له من مشهد رائع!quot;.

ونقل فريق المرشح الديموقراطي عن اللفتنانت صامويل دوتسون من شرطة سانت لويس تأكيده أن تسعين الف شخص كانوا في الحديقة التي حصل فيها التجمع وأن عشرة آلاف آخرين كانوا يحاولون الدخول إليها.

وجمع اوباما في نهاية آب عندما أعلن موافقته على ترشيح الحزب الديموقراطي له الى الرئاسة في المؤتمر العام للحزب في دنفر quot;كولورادو، غربquot; 84 ألف شخص. في ايار، تجمع 75 ألف شخص للقائه في بورتلاند quot;اوريغون، شمال غربquot;.

وحقق اوباما رقمه القياسي في التجمعات الشعبية خارج الولايات المتحدة في برلين عندما ألقى خطاباً أمام مئتي ألف شخص.

وهاجم سناتور الينوي في ميسوري، وهي ولاية سيكون التنافس فيها حادًا في إنتخابات تشرين الثاني، منافسه الجمهوري جون ماكين، متهماً إياه بأنه يقاتل quot;من أجل الأكثر غنىquot;، ومؤكدًا أن quot;رياح التغييرquot; آتية.

وأخذ على ماكين إستمراره في مهاجمته بسبب علاقته مع ناشط يساري سابق بيل آييرز شارك في عمليات تفجير في الولايات المتحدة. وقال اوباما quot;فيما الإقتصاد يواجه صعوبات والحلم الأميركي في خطر، لا يريد الشعب أن يسمع رجال السياسة يتبادلون التهجمquot;.