أسامة مهدي من لندن : اعلنت قيادة القوات المتعددة الجنسيات في العراق عن انتهاء مهمة القوات الجورجية والكازاخستانية في العراق .
وقالت القوات في بيان ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم ان اعضاء من قوات الطوارئ الجورجية سيشاركون غدا الاثنين في احتفالية انتهاء الخدمة وسوف يتبعها مشاركة قوات الطوارئ الكازاخستانية بأحتفالية مماثلة . واشارت الى ان الاحتفاليتين شتنظمان بمعسكر دلتا للقوات المتعددة الجنسيات في مدينة الكوت عاصمة محافظة واسط (160 كم جنوب بغداد) . وقالت ان هذه القوات كانت قد انتشرت في العراق عام 2003 ضمن قوات التحالف الدولي التي اسقطت نظامه السابق .

يذكر ان عدد افراد القوات الجورجية في العراق يبلغ 850 جنديا فيما يبلغ عدد عسكريي القوات الكازاخستانية 29 جنديا . وكانت القوات الاسترالية والبولندية والايطالية وقوات دول اخرى قد انسحبت من العراق في فترات متفاوتة من العامين الماضيين . ويوجد لحد الان في العراق حوالي 140 الف عسكري اميركي يجري التفاوض حاليا بين بغداد وواشنطن على وضع جدول زمني لانسحابهم ضمن اتفاقية امنية طويلة الامد فيما خفضت القوات البريطانية عدد افراد قواتها من 7100 الى 4500 جنديا يجري الحديث في لندن دائما عن سحب عدد اخر منهم ينتشرون بمحافظات العراق الجنوبية بعد ان بدات القوات العراقية باستلام الملف الامني هناك .