حملة ماكين تنتقد مقالا في نيويورك تايمز يهاجم زوجة المرشح الجمهوري
واشنطن: تمكن المرشح الديموقراطي للرئاسة الاميركية باراك اوباما من جمع اكثر من 150 مليون دولار اميركي خلال شهر ايلول لحملته الانتخابية، حسب ما اعلنت حملته الاحد.

وفي رسالة فيديو قال مدير الحملة ديفيد بلوف لانصار اوباما ان المرشح الديموقراطي اصبح لديه اكثر من 3,1 مليون مانح يساهم كل منهم بما معدله 100 دولار على الاقلquot;.

واضاف بلوف الذي يستعد لرفع تقرير عن الاموال التي تم جمعها للجنة الفدرالية للانتخابات quot;بفضل كرمكم العظيم، فقد حققنا رقما قياسيا في ايلولquot;.

وتابع quot;سنقدم تقريرا الاثنين الى اللجنة الفدرالية للانتخابات باننا جمعنا ما يزيد عن 150 مليون دولار في ايلول مما سمح لنا بالقيام بمثل هذه الحملة القوية في كافة هذه الولايات الصعبةquot;.

من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية الأميركي الجمهوري السابق كولن باول عن دعمه للمرشح الديموقراطي باراك اوباما ما يعتبر صفعة للمرشح الجمهوري جون ماكين.

وأعرب باول، رئيس هيئة الاركان السابق، عن إنزعاجه من قيام ماكين والمرشحة لمنصب نائب الرئيس سارة بايلن بتحويل الحزب الجمهوري الى اليمين.

وقال باول في برنامج quot;قابل الصحافةquot; الذي يبثه تلفزيون ان بي سي أن اوباما quot;طابق المعاييرquot; لقيادة البلاد quot;لقدرته على الإلهام بسبب الطبيعة الشمولية لحملته ولأنه يحاول الوصول الى كل الأميركيينquot;.

وأضاف quot;أعتقد أنه سيكون رئيساً يحول مسار البلاد. ولهذا فإنني فساأصوت للسناتور باراك اوباماquot;.

وتابع باول، أول أميركي من أصل أفريقي يتولى رئاسة الأركان، أنه إذا فاز اوباما في إنتخابات الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر quot;على كل الأميركيين، وليس فقط الأميركيين من أصل أفريقي، أن يكونوا فخورينquot;.