كولين باول يعلن دعمه لاوباما
واشنطن: تحدث المرشح الجمهوري للبيت الابيض جون ماكين الذي يسجل تراجعاً في إستطلاعات الرأي، عن إحتمال هزيمته في الإنتخابات الرئاسية في مقابلة مع شبكة quot;فوكس نيوزquot; الأميركية. وقال ماكين quot;طبعاً، أحاول التكيف مع موضوع الهزيمة في الرابع من تشرين الثاني. لكنني عشت حياة رائعة ويمكنني العودة للعيش في أريزونا وتمثيل (من انتخبوني) في مجلس الشيوخquot;.

وأضاف أنه في حال خسارته، quot;لا تحزنوا على جون ماكين وجون ماكين سيحرص أيضاً على ألا يكون حزيناًquot;. وبحسب آخر إستطلاعات الرأي التي أجراها موقع quot;ريل كلير بوليتيكسquot; المستقل، فإن المرشح الديموقراطي باراك اوباما يتقدم بخمس نقاط على ماكين (48,9 في المئة مقابل 43,9 في المئة).

وتابع ماكين quot;يريد الأميركيون أن يعرفوا، في هذه المرحلة الصعبة على الصعيد الإقتصادي، من يملك خطة تحرك لإخراج إقتصادنا من الهوة ومساعدة العائلات العاملة، رجالاً ونساءً. وأعتقد أنني أظهرت بوضوح أنني أملك هذه الخطة. أعتقد أن هذا الأمر ينعكس في الإستطلاعات. وأعلم أنه يظهر في لقاءاتنا الميدانيةquot;.

وقال أيضا quot;أنا راض كثيرًا عن موقعناquot;. وتطرق الى إعلان وزير الخارجية السابق كولن باول الاحد دعمه لاوباما، مؤكدًا أن موقفه quot;لم يكن مفاجئاًquot;. وأضاف quot;أنا مسرور بأنني أحظى بدعم أربعة وزراء خارجية سابقين هم السادة (هنري) كيسنجر و(جيمس) بيكر و(توماس) ايغلبرغر و(الكسندر) هيغquot;. ودافع ماكين عن مرشحته لمنصب نائب الرئيس سارة بايلن التي إنتقدت لقلة خبرتها.