واشنطن: تعرض المرشح الجمهوري الى الانتخابات الرئاسية الاميركية جون ماكين للمقاطعة اربع مرات السبت امام تجمع انتخابي لموظفين من اصل اميركي لاتيني في واشنطن بصيحات الاحتجاج ضد الحرب على العراق، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.
واعلن المرشح وهو يتحدث الى جنود من اصول اميركية لاتينية يخدمون في صفوف القوات المسلحة الاميركية quot;ان هؤلاء الرجال والنساء هم اخوتي واخواتيquot;.
وقاطعته عندئذ امراة وشتمته واصفة اياه بانه quot;مجرم حربquot;.
وتم اجلاء المراة التي كانت ترفع لافتة كتب عليها quot;ماكين يساوي الحربquot;، من قاعة احد فنادق العاصمة الاميركية حيث كان المرشح يتحدث امام التجمع.
كان سناتور اريزونا تعرض قبل دقائق للمقاطعة من قبل امراة اخرى اكدت ان هذه الولاية في جنوب غرب البلاد تستحق مرشحا quot;سلمياquot;.
وبعد استئناف خطابه، قاطعت امراة اخرى المرشح الجمهوري وصرخت في وجهه quot;اعيدوا قواتنا الى الديار، انك قادر على ذلكquot;.
وتابع ماكين خطابه معلنا ان quot;قيادة الحرب في العراق كانت سيئة الى حد كبيرquot;، لكنه اكد ان الاستراتيجية الجديدة للرئيس جورج بوش المبنية على ارسال تعزيزات، كانت ناجحة.
وصرخ رجل في القاعة عندئذ quot;التعزيزات فشلت، التعزيزات فشلتquot;.
وقدم المنظمون اعتذارهم للمرشح مؤكدين ان ايا من الذين قاطعوه لا ينتمي الى جمعية الموظفين من اصل لاتيني.
وتحدث كل من المرشحين الجمهوري جون ماكين والديموقراطي باراك اوباما السبت امام جمعية الموظفين من اصل اسباني، مع تقدم واضح لاوباما.