عمان: اتهم الاردن الاحد اسرائيل بانتهاك سلامة المسجد الاقصى في القدس عبر السماح ليهود باداء الصلاة في باحاته، وطالبها بوقف هذا quot;السلوك الاستفزازيquot;. وقالت الحكومة الاردنية في بيان نقلته وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) انها quot;تتابع بقلق بالغ قيام شرطة الاحتلال الاسرائيلي بالسماح لاعداد كبيرة من اليهود المتدينين بالدخول الى ساحات المسجد الاقصى المبارك واداء طقوس دينية يهودية فيهاquot;.

وقال وزير الخارجية الاردني بالوكالة ناصر جودة ان quot;الحكومة الاردنية تطالب اسرائيل بوقف هذا السلوك الاستفزازي فورا وضمان عدم تكراره بأي شكلquot;، معتبرا انه quot;استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين في العالمquot;.

وكانت قناة التلفزيون الفلسطينية ذكرت الاحد ان ثماني مجموعات quot;متطرفةquot; دخلت اليوم المسجد في حماية الشرطة الاسرائيلية. ولفت جودة الى quot;الانعكاسات السلبية (لهذا الامر) على عملية السلام والمفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;. وكان الاردن اثار في ايلول/سبتمبر الفائت موضوع الحفريات الاثرية التي تقوم بها اسرائيل قرب باحة المسجد الاقصى موجها رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في هذا الصدد.