موسكو: اعلن المتحدث باسم البحرية الروسية ايغور ديغالو الاثنين، ان السفينة قاذفة الصواريخ التي تسير بالدفع النووي بيار لو غران ستتوقف للمرة الاولى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في قاعدة طولون البحرية (جنوب فرنسا).

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن ديغالو قوله ان quot;مجموعة من السفن البحرية لاسطول الشمال الروسي ومنها بيار لو غران ستتوقف في قاعدة طولون البحرية الفرنسية من الخامس الى الثامن من تشرين الثاني/نوفمبرquot;. واضاف ان quot;السفن الروسية ستغادر بعد ذلك البحر المتوسط وتتوجه الى فنزويلا للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة مع البحرية الفنزويليةquot;.

وكانت البحرية الروسية اعلنت ان سفنا منها المدمرة قاذفة الصواريخ اميرال تشابانينكو وسفن مواكبة، ستزور بضعة مرافىء في البحر المتوسط قبل ان تتوجه الى فنزويلاquot;.

واعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في الفترة الاخيرة ان سفنا حربية روسية ستصل اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الى فنزويلا للمشاركة في مناورات مشتركة مع البحرية الفنزويلية. وستجرى هذه المناورات غير المسبوقة منذ نهاية الحرب الباردة في منطقة الكاراييب التي تعتبرها الولايات المتحدة احدى مناطق نفوذها، على خلفية العلاقات البالغة التوتر بين موسكو وواشنطن بسبب النزاع الروسي-الجورجي في آب/اغسطس.