نهى أحمد من سان خوسيه: اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بانه سيحضر مناورة عسكرية يجريها الجيش الفنزويلي في محافظة زوليا معقل المعارضة السياسية التي تعارض الانتخابات الاقليمية في 23 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتدخل هذا المشاركة ضمن انشطته السياسية في ماراكايبو عاصمة زوليا سعيا منه للتأثير على المعارضة هناك خاصة وان الزعيم المعارض مانويل روساليس، الحاكم الحالي لزوليا، يريد ان يكون العمدة. وحسب مخطط تشافيز سوف يقوم بجولات في كل المحافظات والبلديات لدعم حزبه الاشتراكي quot;موحدون من اجل فنزويلا.

وفي اخر احتفال شارك فيه لدعم مرشحين لحزبه قال علينا ان لا ننسى ان ثورتنا ثورة سلمية ولكن ايضا ثورة مسلحة. والطريقة الوحيدة من اجل تفادي العنف السنة المقبلة، اذا ما حاولت الامبريالية الاميركية السيطرة على زوليا اللجوء الى تنظيف الصف السياسي عبر انتخابات الشهر المقبل. وقبل ذلك اكد تشافيز في عدة مقابلات له على عزمه افشال كل المحاولات لتحويل زوليا الى سانتا كروس فنزويلية، قاصدا بذلك المحافظة البوليفية المعارضة للرئيس ايفو موراليس. وسوف يضع خططا للنضال ضد الفاشية.

وهاجم تشافيز في نفس الوقت روساليس الذي هزمه في الانتخابات الرئاسية في شهر كانون الاول( دسمبر) من سنة 2006 والتي افسحت المجال لتشافيز بالحكم حتى عام 2013،ووصف خصمه السابق بان تاجر سياسي ورجل عصابة ويريد تحويل زوليا الى بؤرة للميليشيات وعصابات تجارة المخدرات ومجموعات من اليمين الاقصى الفنزويلي والكولومبي وهو يفكر جديا باعتقاله.