سيول: اتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية الثلاثاء بالتخطيط لشن هجمة استباقية وهددت بتحويلها الى quot;انقاضquot;، وذلك بعد حملة توزيع منشورات من قبل جماعات في سيول تدعو الى الاطاحة بزعيم كوريا الشمالية. وقال جيش كوريا الشمالية انه سيشن ضربة quot;اقوى واكثر تطوراquot; اذا شنت كوريا الشمالية ضربة استباقية عليها.

وجاء في بيان بثته وكالة الانباء الحكومية الكورية الشمالية ان quot;السلطات الدمى في سيول يجب ان تأخذ في اعتبارها ان الضربة الاستباقية باسلوبنا ستحول كل شيء الى (...) انقاض ولن تكتفي باشعال النار في كل شيءquot;. واضافت quot;ستكون حربا عادلة (...) لبناء دولة مستقلة وموحدةquot;.

وحذرت بيونغ يانغ من ان جيشها سيقوم بعمل quot;حازم وعمليquot; اذا واصل الجنوب quot;اسلوب المواجهةquot; بتوزيع منشورات والقيام بحملة تشويه باستخدام quot;تلفيقاتquot;. وجاءت هذه التهديدات ردا على اعمال قام بها نشطاء ومنشقون كوريون شماليون اطلقوا بالونات تحمل عشرات الاف المنشورات عبر الحدود المحصنة.

والاثنين اطلق النشطاء اكثر من 40 الف منشور من قارب قرب الحدود البحرية الشرقية تدعو الكوريين الشماليين الى التمرد ضد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-ايل الذي وصفوه بانه دكتاتور quot;قاتلquot; ورددوا مزاعم بانه يعاني من شلل عقب اصابته بجلطة دماغية في منتصف اب/اغسطس.