واشنطن: حث مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية quot;كيرquot; المسلمين في الولايات المتحدة على التوجه إلى صناديق الإقتراع الثلاثاء المقبل للتصويت لإنتخاب رئيس جديد للبلاد. وأصدر المجلس بيانا في واشنطن جاء فيه أن التصويت يعد ردا ايجابيا على quot;الهستيريا المناوئة للإسلامquot;. كما حث المجلس مرشحي الانتخابات والقادة والمسؤولين إلى الاقتداء بوزير الخارجية الأميركية السابق كولن باول الذي دعا لمواجهة الخطابات المحرضة ضد الإسلام في الولايات المتحدة.

وكان باول قد انتقد في مقابلة تلفزيونية قبل أسبوعين اتهام أوباما بأنه مسلم قائلا: quot;وماذا لو كان أوباما مسلما؟ هل هناك شيء خطأ في أن يكون الإنسان مسلما في هذا البلدquot;.

وقال بيان quot;كيرquot; قبل أيام من موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجرى الثلاثاء المقبل: quot;إن على قادة الأمة سواء على المستوى المحلي أو الوطني أو الحكومي التحدث بشكل واضح ضد الخطابات والأفعال التي تستهدف أي ديانةquot;.

وعرض البيان أمثلة لبعض الحوادث المحرضة على الخوف من الإسلام والتي وقعت مؤخرا مثل التصريحات التي أطلقتها قيادية في الحزب الجمهوري في ولاية نيومكسيكو والتي قالت فيها إن quot;المسلمين أعداؤناquot;، وتلقى أحد المرشحين المسلمين للإنتخابات المحلية في كاليفورنيا تهديدا بالقتل، والإدعاء الخاطئ بأن المرشح باراك أوباما مسلم.